آخر الأخبار
جلالة السلطان يهنئ رئيس جمهورية بنجلاديش«الرفد» يطلق حزمة التمويل الثانية في النصف الثاني من العام الجاريأوربك: إنتاج 1.5 مليون طن مع بدء«لوى للبلاستيك»عام 2020البنية الأساسية للدقم .. إنجــاز 16% و48% تحت التنفـيذ و16% بالتناقــص و7% بالتشـغيلإنشاء جناح للعزل بمسـتشفى صــور المرجعيمواصلات تسيّر حافلة كل 20 دقيقة في المعبيلةبدء الحظر الأمريكي على الأجهزة الإلكترونية بالطائراتاللجنة الاستشارية الدولية تناقش المخطط الهندسي لجامعة عمانانزعاج أهالي أدم من امتناع الجهات المختصة عن دفـع فاتورة كــهرباء إنـارة الازدواجـيةهطول أمطار الخير على الولايات الشمالية مع جريان الأودية والشعابالقيادات الصحية تناقش النظام الصحي بالمحافظاتتوقيع اتفاقية إنشاء جناح العزل بمستشفى صور المرجعيجامعة السلطان قابوس تطلع على مشروع الحفر الدولي في أفيولايت عُمانمناقشة تدريب الأطباء العمانيين بسنغافورةرئيس بلدية مسقط يطلع على تطوير الخدمات بشاطئي القرم والعذيبة
مكتب الشورى يناقش طلبات الإحاطة المقدمة من الأعضاء

مكتب الشورى يناقش طلبات الإحاطة المقدمة من الأعضاء

Vorlesen mit webReader

المطالبة بكشف الخطة والسياسات المالية التي ستنتهجها الحكومة –
استعرض مكتب مجلس الشورى رسالة الأمانة العامة لمجلس الوزراء حول الموافقة على حضور معالي الدكتور وزير التجارة والصناعة الى المجلس لإلقاء بيان وزارته وذلك خلال ديسمبر المقبل. كما اطلع المكتب على طلب إبداء الرغبة من أحد الأعضاء لتطبيق نظام الأداء الوظيفي KPI في المؤسسات الحكومية.
وناقش مكتب المجلس العديد من طلبات الإحاطة المقدمة من عدد من أصحاب السعادة الأعضاء وكان من أهمها الرغبة المبداة من أحد الأعضاء لضبط الإعلانات الترويجية المضللة من خلال الإجراءات المتبعة، وطلب توضيح الشروط والأحكام الخاصة بكل إعلان بشكل واضح، وأن تتسم الإعلانات بالنزاهة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الخامس للمكتب لدور الانعقاد السنوي الثاني (2016/‏‏‏2017م) من الفترة الثامنة للمجلس برئاسة سعادة خالد بن هلال المعولي وبحضور أصحاب السعادة نائبي الرئيس وأعضاء المكتب وسعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس.
واطلع المكتب على طلب الإحاطة المقدم من أحد الأعضاء حول الخطة المالية للدولة والسياسات المالية التي سوف تنتهجها الحكومة خلال الفترة القادمة، ومدى تحقيق تلك الخطة للأهداف الموضوعة لها ، كما تم خلال الاجتماع مناقشة طلب الإحاطة المقدم حول البنود التفصيلية لموازنات الوزارات الخدمية في إطار طلب الإحاطة المقدم إلى معالي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية. كما تم الاطلاع على طلب الإحاطة بتفاصيل الضرائب وانعكاساتها السلبية على المستوى المعيشي للمواطن جراء ارتفاع العوائد الضريبية.
واطلع الأعضاء أيضا على السؤال الموجه إلى معالي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية، حول آلية تمويل العجز المالي للموازنة العامة للدولة لعام 2017 وتضمن استفسار أحد الأعضاء عن الإجراءات المتخذة حول الإخفاقات السابقة في تقليل العجز.
وخلال الاجتماع اطلع أعضاء المكتب على طلب الإحاطة المقدم من أحد أعضاء المجلس حول الاتفاقية الخاصة بمشروع ازدواجية طريق بركاء ـــ نخـــل، حيث تضمن طلب سعادته الإحاطة ببنود الاتفاقية التي تلزم المقاول بالنسبة المخصصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتسمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المساهمة في المشروع ونسبة كل مؤسسة منها.
إضافة الى الرغبة المبداة حول نظام معادلة الخبرات والشهادات وتضمنت الرغبة تطبيق نظام الحصول على شهادة جامعية من خلال معادلة الخبرات الحياتية مثل الخبرات العملية والتي تهدف لمنح ذوي الخبرات شهادة جامعية معتمدة تعادل خبراتهم.
كما اطلع أعضاء مكتب المجلس على مذكرة الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية حول توصيات حلقة العمل السادسة للشباب بعنوان الأمن في عيون الشباب والتي عقدت في شهر نوفمبر 2016م في المملكة العربية السعودية تضمنت تقريرا عن الحلقة المشار إليها والتوصيات والمقترحات التي خرجت بها الحلقة. وكذلك مذكرة الأمانة العامة للاتحاد البرلماني العربي، حول تقرير وقائع الاجتماع والتوصيات الصادرة بجائزة التميز البرلماني العربي تضمن التقرير التوصيات الصادرة عن الاجتماع الخاص بجائزة التميز البرلماني العربي.
واستعرض المكتب أيضا تقرير لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي، حول الجلسة الحوارية (التنمر والممارسات اللاأخلاقية في البيئة المدرسية). وقد تضمن التقرير أوراق العمل التي تم طرحها في الجلسة من قبل الجهات المشاركة والتي بلغ عددها 6 أوراق عمل وأهم التوصيات التي خرجت بها تلك الجلسة.
كما اطلع أعضاء المكتب على رسالة سعادة نائب رئيس المجلس، رئيس فريق التقييم والمتابعة، حول أعمال فريق التقييم والمتابعة تضمن ملخص تقييم جلسة معالي الدكتورة وزيرة التعليم العالي وجلسة معالي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية. وكذلك رسالة لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية التي تضمنت المحاور المقترحة لبيان معالي الدكتور وزير النقل والاتصالات والمحاور المقترحة لبيان معالي الشيخ وزير التنمية الاجتماعية، رسالة لجنة الأمن الغذائي والمائي حول زيارة اللجنة لسعادة والي ولاية الحمراء.
كما تم استعراض مذكرة الأمانة العامة للبرلمان العربي حول موعد انعقاد الاجتماع الثاني للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية تضمنت تقديم دعوة لسعادة رئيس المجلس لحضور المؤتمر الثاني للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية في حال الاتفاق على تاريخ انعقاده في النصف الثاني من فبراير المقبل.

يناير 10, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

Sorry:

- Instagram feed not found.

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats