آخر الأخبار
البحرية تنفذ «خنجر حاد» بمشاركة عدد من بحريات الدول الصديقة«روبمي»تبحث الجوانب المعنية بالهيدروغرافيا والمساحة البحريةمكتب «الشورى» يتابع إجراءات «التربية» لتفادي ظاهرة نسيان الطلاب بالحافلات المدرسيةالخدمة المدنية تراجع أداء جودة التقسيمات التنظيمية«الأوقاف» تبحث طرقا جديدة لتطوير مهارات موظفيها في التعامل مع وسائل الإعلامالسعيدي يبحث تبادل الخبرات الصحية مع عضو بالعموم البريطانيندوة «برهان الحق».. طرحت 14 ورقة عمل وتختتم بجامعة السلطان قابوس اليومجهود ذاتية في تطوير قرية «السوجرة» السياحية بالجبل الأخضرجامعة السلطان قابوس تدشن غدا البيت العماني صديق البيئةحلقة نقاشية عن وضع المها العربية اليومإكساب الباحثين القانونيين وأمناء السر المعرفة في التحقيق الإداري بالادعاء العامتدريب شرطة شمال الشرقية على حوسبة المراكز«الثقافة والإعلام والسياحة» بـ «الدولة» تناقش قانون التراث الثقافيالوفد العسكري الفرنسي يزور متحف قوات السلطان المسلحةبدء فعاليات ملتقى الأسرة والطفل المروري بنـزوى
مكتب الشورى يناقش طلبات الإحاطة المقدمة من الأعضاء

مكتب الشورى يناقش طلبات الإحاطة المقدمة من الأعضاء

Vorlesen mit webReader

المطالبة بكشف الخطة والسياسات المالية التي ستنتهجها الحكومة –
استعرض مكتب مجلس الشورى رسالة الأمانة العامة لمجلس الوزراء حول الموافقة على حضور معالي الدكتور وزير التجارة والصناعة الى المجلس لإلقاء بيان وزارته وذلك خلال ديسمبر المقبل. كما اطلع المكتب على طلب إبداء الرغبة من أحد الأعضاء لتطبيق نظام الأداء الوظيفي KPI في المؤسسات الحكومية.
وناقش مكتب المجلس العديد من طلبات الإحاطة المقدمة من عدد من أصحاب السعادة الأعضاء وكان من أهمها الرغبة المبداة من أحد الأعضاء لضبط الإعلانات الترويجية المضللة من خلال الإجراءات المتبعة، وطلب توضيح الشروط والأحكام الخاصة بكل إعلان بشكل واضح، وأن تتسم الإعلانات بالنزاهة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الخامس للمكتب لدور الانعقاد السنوي الثاني (2016/‏‏‏2017م) من الفترة الثامنة للمجلس برئاسة سعادة خالد بن هلال المعولي وبحضور أصحاب السعادة نائبي الرئيس وأعضاء المكتب وسعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس.
واطلع المكتب على طلب الإحاطة المقدم من أحد الأعضاء حول الخطة المالية للدولة والسياسات المالية التي سوف تنتهجها الحكومة خلال الفترة القادمة، ومدى تحقيق تلك الخطة للأهداف الموضوعة لها ، كما تم خلال الاجتماع مناقشة طلب الإحاطة المقدم حول البنود التفصيلية لموازنات الوزارات الخدمية في إطار طلب الإحاطة المقدم إلى معالي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية. كما تم الاطلاع على طلب الإحاطة بتفاصيل الضرائب وانعكاساتها السلبية على المستوى المعيشي للمواطن جراء ارتفاع العوائد الضريبية.
واطلع الأعضاء أيضا على السؤال الموجه إلى معالي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية، حول آلية تمويل العجز المالي للموازنة العامة للدولة لعام 2017 وتضمن استفسار أحد الأعضاء عن الإجراءات المتخذة حول الإخفاقات السابقة في تقليل العجز.
وخلال الاجتماع اطلع أعضاء المكتب على طلب الإحاطة المقدم من أحد أعضاء المجلس حول الاتفاقية الخاصة بمشروع ازدواجية طريق بركاء ـــ نخـــل، حيث تضمن طلب سعادته الإحاطة ببنود الاتفاقية التي تلزم المقاول بالنسبة المخصصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتسمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المساهمة في المشروع ونسبة كل مؤسسة منها.
إضافة الى الرغبة المبداة حول نظام معادلة الخبرات والشهادات وتضمنت الرغبة تطبيق نظام الحصول على شهادة جامعية من خلال معادلة الخبرات الحياتية مثل الخبرات العملية والتي تهدف لمنح ذوي الخبرات شهادة جامعية معتمدة تعادل خبراتهم.
كما اطلع أعضاء مكتب المجلس على مذكرة الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية حول توصيات حلقة العمل السادسة للشباب بعنوان الأمن في عيون الشباب والتي عقدت في شهر نوفمبر 2016م في المملكة العربية السعودية تضمنت تقريرا عن الحلقة المشار إليها والتوصيات والمقترحات التي خرجت بها الحلقة. وكذلك مذكرة الأمانة العامة للاتحاد البرلماني العربي، حول تقرير وقائع الاجتماع والتوصيات الصادرة بجائزة التميز البرلماني العربي تضمن التقرير التوصيات الصادرة عن الاجتماع الخاص بجائزة التميز البرلماني العربي.
واستعرض المكتب أيضا تقرير لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي، حول الجلسة الحوارية (التنمر والممارسات اللاأخلاقية في البيئة المدرسية). وقد تضمن التقرير أوراق العمل التي تم طرحها في الجلسة من قبل الجهات المشاركة والتي بلغ عددها 6 أوراق عمل وأهم التوصيات التي خرجت بها تلك الجلسة.
كما اطلع أعضاء المكتب على رسالة سعادة نائب رئيس المجلس، رئيس فريق التقييم والمتابعة، حول أعمال فريق التقييم والمتابعة تضمن ملخص تقييم جلسة معالي الدكتورة وزيرة التعليم العالي وجلسة معالي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية. وكذلك رسالة لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية التي تضمنت المحاور المقترحة لبيان معالي الدكتور وزير النقل والاتصالات والمحاور المقترحة لبيان معالي الشيخ وزير التنمية الاجتماعية، رسالة لجنة الأمن الغذائي والمائي حول زيارة اللجنة لسعادة والي ولاية الحمراء.
كما تم استعراض مذكرة الأمانة العامة للبرلمان العربي حول موعد انعقاد الاجتماع الثاني للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية تضمنت تقديم دعوة لسعادة رئيس المجلس لحضور المؤتمر الثاني للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية في حال الاتفاق على تاريخ انعقاده في النصف الثاني من فبراير المقبل.

يناير 10, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

Sorry:

- Instagram feed not found.

تويتر

  • 3 hours agoجلالة السلطان وأمير الكويت يستعرضان العلاقات الطيبة والتعاون المثمر في مختلف المجالات #جريدة_عمان… /t.co/6Dd0igxQJJ
  • 3 hours agoوزراء خارجية مصر وتونس والجزائر يؤكدون رفضهم أي حل عسكري للأزمة الليبية #جريدة_عمان /t.co/2yuN4rmKu1 /t.co/CGp9d0RGQh
  • 4 hours agoالاحتلال الاسرائيلي ينفذ حملات اعتقالات في أنحاء الضفة الغربية واقتحام للمسجد الأقصى #جريدة_عمان… /t.co/AcpA6z4i2T
  • 4 hours ago40 بالمائة من سكان جنوب السودان يحتاجون لمساعدات غذائية #جريدة_عمان /t.co/ze60YKUorf /t.co/7mSxxC0fSR
Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats