آخر الأخبار
فريق دراسة «واقع الشركات الحكـــومية» يناقـش خططه المقبلة

فريق دراسة «واقع الشركات الحكـــومية» يناقـش خططه المقبلة

Vorlesen mit webReader

بحث آليات اختيار القيادات العليا وازدواجية الاختصاصات –
ناقش فريق دراسة واقع أداء بعض الشركات الحكومية بمجلس الشورى صباح امس خطة عمله خلال الفترة القادمة والمتضمنة عددًا من الاستضافات والزيارات الميدانية إلى عدد من الشركات الحكومية؛ للوقوف والتعرف على أهم المتطلبات التي لم يتم توفيرها عند استضافة تلك الشركات، وذلك استكمالا لما قام به الفريق خلال الفترة الماضية.
جاء ذلك خلال اجتماع الفريق برئاسة سعادة محمد بن سليمان الكندي رئيس الفريق وبحضور أعضاء اللجنة وموظفيها، الذين أكدوا على دور المجلس من خلال هذه الدراسة في سبيل إيجاد الحلول المناسبة التي من شأنها أن تعزز أداء الشركات الحكومية بما يحقق أهدافها في المساهمة بالناتج المحلي وتحقيق عوائد للحكومة.
وأشار الاجتماع إلى عدد من المحاور والنقاط التي سيسعى الفريق إلى التركيز عليها لدى استضافاته وزياراته للشركات الحكومية، من بينها: أهداف تأسيس الشركات وسياساتها، وموقف الدعم الحكومي وأدائها المالي والمديونية ونسب التعمين بها، إضافة إلى المشاريع الحالية المنفذة والمستقبلية ومؤشرات الأداء خلال السنوات اللاحقة، ومدى دعمها للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وجوانب المسؤولية الاجتماعية بالإضافة إلى الاستراتيجيات التي تعمل عليها تلكم الشركات.
وخلال الاجتماع، ناقش أعضاء الفريق آليات اختيار القيادات العليا بالشركات الحكومية، والازدواجية الحاصلة في اختصاصات وأعمال بعض الشركات، ومصروفات الشركات، إضافة إلى إعادة هيكلة بعض الشركات خصوصا تلك التي تتلقى الدعم الحكومي، مشيرين إلى أهداف حوكمة الشركات الحكومية ومدى نجاحه.
وأكد الفريق أن دراسته ستسعى للخروج بالتوصيات والحلول العملية، بما يعزز أداءاتها العامة، استنادا إلى إحصائيات وأرقام ومؤشرات الشركات الحكومية التي سيستند عليها الفريق في دراسته.

يناير 10, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

Sorry:

- Instagram feed not found.

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats