آخر الأخبار
السلطنة تدعو إلى الحوار والتفاهم لحل النزاعات والتوترات في العالم بالطرق السلمية والمصداقيةتقنية المعلومات تحذر من انتشار فيروس مطورتدشين متوقع لمشـاريع التخرج الفـائزة في قطاع الاتصالات ونظـم المعلومـاتإنشاء أول مصنع لخيوط نسج القطن بصحارتمديد‭ ‬التسجيل‭ ‬بجائزة‭ ‬السلطان‭ ‬قابوس‭ ‬للإجادة‭ ‬الصناعيةالعبادي لن يعترف باستفتاء كردستان وبارزاني يمضي في إجرائهحــزب ميركل يفــوز في انتخابات ألمانيامناقشة التغلب على مصاعب عبور خطوط النفط والغاز ببحر عمان والمحيط الهندي«التربية»: قرابة 8 آلاف طفل لم يتم تسجيلهم في الصف الأول للعام الدراسي 2017/‏‏‏‏2018تواصل أمطار الخير على عدد من الولايات وجريان الشعابقائد القوات البحرية السعودية يزور السلطنةمستشفى النهضة يتمكن من استئصال ورم نادر لمريض«الصحة» تدشّن وحدة السكتة الدماغية بمستشفى نزوىلطفي بو شناق: «الغناء إما صوفي أو لا يكون» ومحمد ثروت: «يكفينا شعارات»مستشفى صحار ينفذ خطة إخلاء أثناء نشوب حريق
مجلس جامعة الدول العربية يبحث الوضع في ليبيا

مجلس جامعة الدول العربية يبحث الوضع في ليبيا

Share Button

بمشاركة السلطنة –
القاهرة- الجزائر- «عمان» – مختار بوروينة – العمانية:-
بدأت امس بمقر جامعة الدول العربية أعمال الاجتماع التشاوري لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين لبحث مستجدات الوضع في ليبيا.
ويمثل السلطنة في الاجتماع سعادة الدكتور علي بن أحمد العيسائي سفير السلطنة المعتمد لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية.
واستمع المجلس إلى تقرير من السفير صلاح الجمالي مبعوث الجامعة العربية إلى ليبيا حول نتائج مشاوراته مع الأطراف الليبية والمبادرات المطروحة لحل الأزمة.
وقال صلاح الدين الجمالي: إن الشعب الليبي يتطلع إلى دور عربي ميداني فاعل في حل الأزمة الليبية، وأضاف في تقرير قدمه امس أمام اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين ان هناك أزمة ثقة بين مارتن كوبلر مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا وبعض الأطراف الليبية مشيرا إلى انه فضل عقب تعيينه مبعوثا للجامعة العربية الإلمام بالملف الليبي ودراسة مختلف جوانبه واستقبال أكبر عدد من المسؤولين الليبيين. وأشار في محور حديثه إلى انه التقى بالمبعوثين المعنيين بالأزمة الليبية منهم المبعوث الأممي والتركي والاسترالي والفرنسي وأجرى 20 لقاءً صحفيا للتعريف بالدور العربي وحرص الجامعة العربية على تفعيل دورها. وقال ان هناك اهتماما كبيرا من قبل الامم المتحدة والاتحاد الافريقي للتعاون مع جامعة الدول العربية بشأن الازمة الليبية وأهمية مواصلة التنسيق معها.
واكد أن حكومة الوحدة الوطنية الليبية برئاسة فايز السراج تبذل جهودا كبيرة لإعادة السلام والاستقرار إلى ليبيا وتعمل في ظروف معقدة جدا.
وفي سياق ذا صلة، التقى وفد عن مجلس النواب الليبي مع كل من رؤساء لجان الدفاع للبرلمان الجزائري، ومع وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية، عبد القادر مساهل، بشأن السبل والوسائل الكفيلة بتسريع وتيرة حل الأزمة الليبية من خلال ديناميكية حوار شامل ليبي – ليبي والمصالحة الوطنية ضمانا للاستقرار والسلام وأمن ليبيا.

يناير 10, 2017

Facebook Comments

تويتر

  • 32 minutes agoRT @OmanFA: المجموعه (ب) السعوديه عمان الامارات في حال رفع الحظر للكويت سوف يكون ف مجموعه *ب* *كل التوفيق للمنتخبات* 🇧🇭🇮🇶🇴🇲🇶🇦🇦🇪🇾🇪🇸🇦
  • 32 minutes agoRT @OmanFA: *قرعه كأس الخليج* مجموعه (أ) . قطر العراق اليمن البحرين
  • 3 hours agoمواقف مسؤولة تنشد السلام والاستقرار للجميع #كلمة_عمان #جريدة_عمان /t.co/DUpfclulvD /t.co/FCTcewI9Ek
  • 15 hours agoلطفي بو شناق: «الغناء إما صوفي أو لا يكون» ومحمد ثروت: «يكفينا شعارات» #جريدة_عمان /t.co/ruhKSBdNIG /t.co/v6eNbNZudL
Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats