الاقتصادية

جمعية الصداقة العمانية - اليابانية تنظم دورة لتعليم اليابانية

08 يناير 2017
08 يناير 2017

تبدأ من الأسبوع القادم وعلى مدار ثلاثة أشهر دورة تدريبية جديدة لتعليم اللغة اليابانية، تحت رعاية جمعية الصداقة العُمانية - اليابانية. والتي ستقوم بالتدريس فيها خبيرة اللغة اليابانية المعروفة يوكا كاواي من كلية إي سي سي كوكوساي للغات الأجنبية باليابان.

وذكر أحد المسؤولين بجمعية الصداقة العُمانية - اليابانية أن كاواي نجحت طوال مسيرتها التدريسية التي تمتد لسنوات عديدة في إحداث تأثير كبير على طلابها، وتمكنت دومًا من تحفيزهم من أجل تحقيق أهدافهم. وقد تخرجت كاواي، في مدرسة أيكوه للفنون التقدمية للعمل كخبيرة في تدريس اللغة اليابانية لغير الناطقين بها. ومن المعروف أن خبرتها الواسعة في مجال تدريس اللغة اليابانية قد مكنتها من ابتكار وسائل تعليمية مشوقة أسهمت بسهولة في نقل الطلاب من مجرد مبتدئين إلى متمرسين في مهارات المحادثة الأساسية.

ومن المقرر أن تنطلق هذه الدورة التدريبية، التي تدعمها السفارة اليابانية في مسقط، يوم الأحد 15 يناير الجاري، على أن يبدأ التسجيل بها اعتبارًا من يوم الأربعاء 11 يناير الجاري وذلك بقاعة جمعية الصداقة العُمانية - اليابانية بمبنى مواقف السيارات بأبراج الأصالة بمنطقة الغبرة الجنوبية.

ونظرًا لقلة عدد المقاعد فإن التسجيل سيكون حسب أولوية التقديم، وباستثناء المستوى L1 سيكون مطلوبًا من الدارس إجراء اختبار لتحديد المستوى اللغوي عند القدوم للتسجيل، علما أنه يشترط ألا يقل عمر الدارس عن 13 عامًا.

وتجدر الإشارة إلى أن الجدول الأسبوعي لمواعيد الدورة التدريبية سيكون على النحو التالي: المستوى الخامس - يومي الأحد والثلاثاء من الساعة 5:00م إلى 6:30م، أما دورة المستوى الثالث فستكون مواعيدها يومي الاثنين والأربعاء من الساعة 5:00م إلى 6:30م، في حين تكون مواعيد دورة المستوى الثاني يومي الأحد والثلاثاء من الساعة 7:00م إلى 8:30م. وبالنسبة للدارسين في المستوى الأول ستكون مواعيد الدورة يومي الاثنين والأربعاء من الساعة 7:00م إلى 8:30م. (علما أنه قد يحدث تغيير في تلك المواعيد وفقًا لعدد الدارسين).

واختتم المسؤول بجمعية الصداقة العُمانية - اليابانية بالقول: «إن من شأن هذه الدورة التدريبية تعزيز الروابط القوية التي تجمع بين الشعبين - العُماني والياباني اللذين يجمع بينهما الكثير من القيم الثقافية والتراثية الخالدة. وإنه لمن دواعي الفخر أن الفصل الدراسي الحالي يضم 16 طالبًا وطالبةً من العُمانيين الموهوبين، منهم من تمكن من الانتقال بنجاح إلى المستويات الأعلى من الدورة التدريبية، متمنين رؤية المزيد من التجاوب والمشاركة المتحمسة في هذه الدورة التدريبية الثالثة».