890424
890424
المنوعات

انطلاق أول عروض «احتفالات عمان: الرحلة العظيمة

05 يناير 2017
05 يناير 2017

 

890415

عرض حصري للأوبرا السلطانية -

890403

جسدت دار الأوبرا السلطانية مساء أمس جانبا مشرقا من تاريخ عمان ومسيرة نهضتها المباركة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- من خلال تقديم أول إنتاجها الحصري المشترك «احتفالات عمان: الرحلة العظيمة».

وانطلق أمس العرض الملحمي للأوبرا السلطانية والذي يستمر ثلاثة أيام تحت رعاية صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد.

وتضمن العرض الذي انتجته دار الأوبرا السلطانية بالتعاون مع مجموعة «ناماستي» بقيادة المخرج الإيطالي الشهير «باولو دالا سيجا» ثماني لوحات استعراضية تلقي الضوء على جانب من المسيرة التاريخية للسلطنة عبر العصور وصولا لعصر النهضة المباركة وملامح من واقع الحياة العُمانية، عكست عراقة هذه الأرض وحضارتها، وملامح طبيعتها، وحياتها البحرية، وموروثها الثقافي، وكذلك تاريخها ونهضتها الحديثة من خلال عدة لوحات فنية رائعة في استعراض يمزج الحركة بالموسيقى، وتشكيلات الأضواء المبهرة، والمؤثرات البصرية المختلفة.

وكتب لوحات العرض الشاعر صالح الفهدي وقدم الفنان أيمن الناصر أغنية منفردة في العرض. وقام بدور الراوي في العرض الفنان عصام الزدجالي والفنانة رشا البلوشية. وشارك في العرض فنانون وعارضون من «إيطاليا وفرنسا وسنغافورة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والأرجنتين والمكسيك والمجر وسويسرا. كما شارك في العرض أكثر من مائة شخص على خشبة المسرح وأربعين طفلا عمانيا، وأكثر من ثلاثين عازفا وموسيقيا عمانيا، وثلاثة من أبل الهجانة السلطانية، وفرق فنون تقليدية، وأعضاء جمعية هواة العود.