889934
889934
الاقتصادية

ريادة تدعو صاحبات الأعمال للتسجيل في برنامج «مُلهمات»

05 يناير 2017
05 يناير 2017

20 يناير آخر موعد -

كتب – حمد بن محمد الهاشمي -

دعت الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) صاحبات الأعمال والمؤسسات، للتسجيل في برنامج (مُلهمات)، والذي يساعدهن في الحصول على تدريب وإرشاد في تنمية مهارتهن الإدارية والقيادية، ويتيح لهن العمل بفاعلية أكبر لتحقيق أهدافهن، وذلك على الرابط الإلكتروني https:/‏‏/‏‏goo.gl/‏‏RgHVV5، وتعبية الاستمارة الإلكترونية. وتستهدف الهيئة 10 مؤسسات في البرنامج حيث إن تكلفته مجانية، حيث سيقام في 5 فبراير القادم ولغاية 15 مايو القادم، في محافظة مسقط بالمركز الوطني للأعمال بمنطقة الرسيل، وفي الحاضنات ومراكز الأعمال بالهيئة، في الفترة الصباحية من الساعة 8:30 صباحا ولغاية الساعة 2:30 ظهرا. علما بأن آخر موعد للتسجيل سيكون في 20 يناير الجاري.

يركز برنامج مُلهمات يركز على بناء قدرات رائدات الأعمال العُمانيات، وتمكينهم من العمل بكفاءة ومهنية، وذلك عبر بناء القدرات وتعزيز المهارات الإدارية والقيادية والتي تتيح لهم مكانة احترافية لتحقيق أهدافهم بشكل أفضل والمساهمة الفعالة في توفير نظام بيئة الأعمال. حيث سيتم تنظيم البرنامج في في عدد من المراحل تبدأ من مرحلة الاختيار، ثم مرحلة دراسة الفجوة للمشاريع كلاً على حِدَةٍ، بعدها مرحلة البرنامج التدريبي وورش العمل، تليها مرحلة التوجيه للمشاريع كلاً على حِدَة، ثم مرحلة تبادل المعرفة والخبرات، وأخيرا مرحلة التخرج.

كما يجب أن تتوافر عدد من الشروط والمعايير للمشاركات في البرنامج منها يجب أن تكون المؤسسة مسجلة لدى الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة)، وأن يكون المشروع مملوكا ويدار من قبل امرأة عُمانية، وحاصلة على بطاقة ريادة (الأولوية)، وأن تكون من محافظة الداخلية أو محافظة الظاهرة (الأولوية)، وأن يكون عدد الموظفين بالمشروع كحد أدنى ٢ ويتضمن ذلك مالكة المشروع، وأن يتسم المشروع بمنتج أو خدمة جديدة وذات طابع ابتكاري إن أمكن، وأن تكون السنة التشغيلية للمشروع من سنة إلى سنتين، حيث سيتم اختيار ١٠ مشاريع فقط، وسيتم ترشيح شخصين من كل مشروع فقط.

وتؤكد الهيئة على الالتزام بالحضور للبرنامج التدريبي كاملا، والالتزام بحضور جلسات التوجيه والتي يتم الاتفاق على المواعيد مسبقا مع مركز التواصل العالمية، كما يجب الالتزام بحضور زيارات في مسقط للتعرف على تجارب بعض المشاريع في مسقط.