05012017_021258_0
05012017_021258_0
آخر الأخبار

شرطة عمان السلطانية تحتفل بيومها السنوي

05 يناير 2017
05 يناير 2017

نزوى في 5 يناير / العمانية / احتفلت شرطة عمان السلطانية اليوم بيومها السنوي الذي يصادف الخامس من يناير من كل عام ، وبهذه المناسبة أقيم على ميدان الاستعراض العسكري بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة الاحتفال بتخريج عدد من دورات الضباط المرشحين.

رعى الاحتفال معالي الفريق جناب السيد منذر بن ماجد آل سعيد رئيس جهاز الاتصالات والتنسيق بالمكتب السلطاني ، وبحضور عدد من أصحاب المعالي الوزراء والمستشارين وقادة أسلحة قوات السلطان المسلحة والأجهزة الأمنية والمكرمين وأصحاب السعادة ، وأصحاب الفضيلة ومديري المصالح الحكومية وشيوخ وأعيان محافظة الداخلية أولياء أمور الخريجين.

بدأت وقائع الاحتفال بوصول معالي الفريق جناب السيد راعي المناسبة حيث عزفت موسيقى شرطة عمان السلطانية السلام السلطاني ، ثم استأذن قائد الطابور معالي راعي الحفل بتفتيش الصف الأمامي من طابور الاستعراض، ثم مرّ الخريجون أمام المنصة الرئيسية في استعراض عسكري .ثم قام راعي المناسبة بتسليم الجوائز على أوائل الخريجين.

بعد ذلك جرت مراسم تسليم واستلام راية أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة من دفعة الضباط المرشحين التاسعة والثلاثين إلى دفعة الضباط المرشحين الأربعين، ثم أنشد الخريجون نشيد شرطة عمان السلطانية حماة الحق ورددوا قسم الولاء ونداء التأييد، بعد ذلك عزفت موسيقى الشرطة السلام السلطاني إيذاناً بانتهاء الاستعراض ثم مر طابور فرسان خيالة شرطة عمان السلطانية أمام المنصة الرئيسية.

بعدها قام معالي الفريق جناب السيد راعي المناسبة بتقليد ميدالية الخدمة الممتازة لعدد من كبار ضباط شرطة عمان السلطانية الذين نالوا شرف هذا الاستحقاق، وذلك بحضور معالي الفريق المفتش العام للشرطة والجمارك وعدد من كبار ضباط الشرطة.

يأتي هذا التكريم تقديراً للجهود المخلصة التي يبذلها منتسبو الشرطة، وحثهم على بذل المزيد من العطاء لخدمة هذا الوطن العزيز.

كما قام بتسليم كأس شرطة عمان السلطانية لمسابقة المشاة لأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة الحائزة على المركز الأول في هذه المسابقة، وجائزة شرطة عمان السلطانية للبحث الجنائي لعام 2016م لقيادة شرطة محافظة الظاهرة.

وضمن الفعاليات المصاحبة لاحتفالات شرطة عمان السلطانية بيوم الشرطة رعى معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك حفل تسليم الشهادات الدراسية للضباط الخريجين ، وتكريم الطاقم الإشرافي والتدريبي لدورات الضباط المتخرجة .كما قام معالي الفريق المفتش العام للشرطة والجمارك بتقليد الضباط أوسمة الخدمة الطويلة والسلوك الحسن.

حضر الاحتفال اللواء سليمان بن محمد الحارثي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للشؤون الإدارية والمالية ، واللواء حمد بن سليمان الحاتمي مساعد المفتش العام للشرطة

والجمارك للعمليات وعدد من قادة تشكيلات شرطة عمان السلطانية.

وجسدت أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة مضامين فرحتها الغامرة بمناسبة يوم شرطة عمان السلطانية من خلال الأمسية الفنية التي أقامتها تحت رعاية معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك وبحضور العميد قائد أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة ومساعده وعدد من قادة تشكيلات شرطة عمان السلطانية والهيئة الإشرافية والتدريبية بالأكاديمية والخريجين.

بدأ الحفل بالسلام السلطاني، ثم قدم أطفال روضة الأكاديمية لوحة ترحيبية، أعقبها كلمة الخريجين الذين عبروا فيها عن مشاعر البهجة والسرور بهذه المناسبة ، كما قدموا الشكر والتقدير للقيادة العامة للشرطة على دعمها ومتابعتها للعملية التدريبية ، ولأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة على جهودها المخلصة في تدريب وتأهيل الدفعات المتخرجة.

بعد ذلك عرض فيلم وثائقي عن الدورات المتخرجة استعرض من خلاله أهم المراحل والفعاليات التدريبية التي اجتازها الخريجون ، ثم توالت فقرات الحفل التي تنوعت بين القصائد الشعرية والفنون التقليدية ، كما قدمت مسرحية حول السلامة المرورية.

وتزامناً مع احتفال شرطة عمان السلطانية بيومها الخالد صدر عن مجمع البحوث والدراسات بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة العدد الثامن والعشرون من مجلة الأمانة ، وهي مجلة سنوية علمية محكمة ، وقد احتوى العدد على دراسات وبحوث قانونية و علمية ومقالات متنوعة.

كما أصدر قسم العلاقات العامة بالأكاديمية العدد الجديد من مجلة صدى الأكاديمية ، وهي دورية نصف سنوية تعنى برصد المسيرة التدريبية وإبراز اهتمام شرطة عمان السلطانية بتدريب وتأهيل مواردها البشرية.