887152
887152
المنوعات

ستال للفنون تعرض «فيلم في الحوش».. الخميس المقبل

02 يناير 2017
02 يناير 2017

تعرض صالة ستال للفنون بمقرها الخميس المقبل في تمام الساعة السابعة مساء «فيلم في الحوش»، والذي يعد مبادرة من صالة ستال للفنون لتوليد اهتمام العامة في الفن والأفلام المعاصرة، تسعى من خلالها لرفع مستوى الوعي وإثراء تذوق الجمهور وفهمهم للمناهج المعاصرة والمبتكرة في مجال الفنون.

وتلتزم صالة ستال للفنون بتقييم وترويج برنامج معاصر للفنون البصرية، وتعزيز الخبرات الثقافية للجمهور من خلال مساحات مختلفة ومتنوعة من وسائل الإعلام.

وتهدف فعالية «فيلم في الحوش» لمناشدة الشباب وفناني الشارع والفئات المهمشة من المبدعين من خلال عرض فيلم «الخروج عبر محل الهدايا» لفنان الجرافيتي بانكسي المشهور والمجهول في الوقت نفسه وذلك في أجواء مريحة وغير رسمية.

وعلى الرغم من انقسام الآراء بين اعتبار الفيلم خدعة أو حيلة من حيل الفنان أو كونه توثيقا تاريخيا لواقع فن الشارع، فإن نيويورك تايمز تصفه في مراجعة لها على النحو التالي «يطرح الفيلم تساؤلات حقيقية حول قيمة الأصالة ماديا وجماليا.

حول ما يعنيه أن الفنان يكون نجما في ثقافة فرعية مبنية على الابتعاد عن التيار الرئيسي. حول كيفية قلب حكم ثقافة المجتمع، واستغلال المواهب لتحقيق الأرباح «.

وسيعقب عرض الفيلم حلقة نقاش مكونة من فنانين وكتاب تديره السينمائية العمانية مزنة المسافر. وسيتم اكتشاف وفحص أوجه التشابه بين مضمون الفيلم وسياق المشهد الفني العماني. في نهاية الحديث سيتم فتح باب مناقشة مع الجمهور.