المنوعات

الدن تشارك في مهرجان المسرح العربي بالجزائر

01 يناير 2017
01 يناير 2017

كتب - ناصر الشكيلي -

بعد النجاحات التي حققتها فرقة مسرح الدن للثقافة والفن وكان آخرها مهرجان الدن لمسرح الأطفال والشارع والكبار، تلقت الفرقة دعوة خاصة من الهيئة العربية للمسرح للمشاركة بفريقها الإعلامي في مهرجان المسرح العربي بالجزائر ،الذي سيقام في الفترة من 10 – 19 يناير الجاري لرصد فعاليات المهرجان بنسخته التاسعة « دورة عز الدين مجوبي « ،والذي تنظمه الهيئة بالتعاون مع الديوان الوطني للثقافة والإعلام وبرعاية سامية من الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة رئيس الجمهورية.

وجاءت مشاركة الفريق الإعلامي بالفرقة بعد أن أعربت الهيئة عن ثقتها الكبيرة بالفريق، ونظرا لتميزه خلال مشاركاته الدولية السابقة.

كما تم توجيه دعوة خاصة من الهيئة العربية للمسرح لمحمد بن سالم النبهاني رئيس فرقة مسرح الدن للثقافة والفن ليكون ضمن الضيوف العرب الذين يشاركون في فعاليات المهرجان بالحضور والتفاعل والإثراء، وأوضح النبهاني عن هذه المشاركة قائلا: مهرجان المسرح العربي هو أضخم فعالية مسرحية عربية تقام سنويا والشكر الجزيل نرفعه للشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الذي كان ولازال الراعي الأول للمسرح العربي، ونتطلع في أن تكون الدورة التاسعة بالجزائر متميزة نظرا للعروض والبرامج المعلن عنها، وتمنياتنا للمسرح العربي بالمزيد من الريادة والتفرد.

وتأتي هذه المشاركة بعد مشاركات دولية سابقة كانت في بريطانيا ومصر والمغرب وتونس وإيران ودول الخليج، كما إن تميز الفريق الإعلامي وتفرده في طريقة التغطية التي يتناولها للأحداث المسرحية جعله أحد عناصر تسويق الفعاليات المسرحية التي تؤثر ايجابا في نوعية وكيفية التغطية الحديثه.

وسيمثل الفريق الإعلامي لفرقة مسرح الدن كل من المصور سعيد بن عبدالله النحوي رئيس الفريق، والمصور يحيى بن علي السليماني نائب الرئيس، والمصور مصطفى العبيداني عضو الفريق ومازن بن سيف العامري لتغطية فعاليات المهرجان من خلال تصوير وتوثيق ومونتاج العروض المسرحية وعمل التقارير اليومية (البالبانوراما اليومية).

بالإضافة إلى تصوير حلقات ثقافية بعد العروض المنافسة كلقاءات مسجلة بالإضافة لبث يومي للعروض المقدمة والتصوير الفوتوغرافي والنشر في وسائل التواصل الإجتماعي، كما سيقوم الفريق بتزويد عدد من القنوات التلفزيونية بالتقارير اليومية كونه يتواجد في أرض الحدث.