862184
862184
الرياضية

1.5 مقعد لأندية السلطنة في كأس الاتحاد الآسيوي

08 ديسمبر 2016
08 ديسمبر 2016

القرعة الثلاثاء المقبل -

منح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أندية السلطنة مقعد ونصف المقعد في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حيث سيخوض صحم تصفيات الملحق بينما يشارك فنجاء في المجموعات وستجرى قرعة كأس الاتحاد الآسيوي يوم الثلاثاء المقبل.

وتم توزيع المقاعد حسب تصنيف الاتحادات الوطنية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بحيث تحصل الدول المشاركة على مقاعد مباشر في دور المجموعات، أو على مقاعد في الأدوار التمهيدية ومنحت العراق وسوريا والاردن وفيتنام وماليزيا وميانمار مقعدين والبحرين ولبنان والسلطنة والفلبين وسنغافورة ولاوس وطاجيكستان وتركمنستان وقرغيزستان والهند والمالديف وبنجلاديش وكوريا الشمالية وتايبيه وجوام مقعدا ونصف المقعد وفلسطين وكمبوديا وأفغانستان وبوتان وسيرلانكا ومنغوليا نصف مقعد. كما أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم توزيع مقاعد دوري أبطال آسيا في نسخة العام المقبل 2017.

ويجرى سحب القرعة دوري أبطال آسيا يوم الثلاثاء المقبل.

وتم توزيع المقاعد حسب تصنيف الاتحادات الوطنية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بحيث تحصل الدول المشاركة على مقاعد مباشر في دور المجموعات، أو على مقاعد في الأدوار التمهيدية.

وتتضمن الأدوار التمهيدية مباريات الدور التمهيدي الأول، ثم الدور التمهيدي الثاني، ثم الملحق الأخير قبل التأهل لدور المجموعات.

وفي حالة خسارة الأندية التي تملك دولها مقاعد مباشرة في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا فإنها لا تنتقل للمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي. أما الأندية التي تتمثل دولها فقط في الأدوار التمهيدية، فإنه في حالة خسارتها ستنتقل للمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي.

ويشار هنا أيضاً إلا أنه في حالة فوز الأندية التي تتمثل بلدانها فقط في الأدوار التمهيدية، فإن المقعد المخصص لها في كأس الاتحاد الآسيوي سينتقل للفريق المؤهل التالي من ذات الدولة.