853981
853981
عمان اليوم

تعزيزا للعلاقات الثنائية بين البلدين افتتاح القنصلية الفخرية العمانية بأرمينيا

01 ديسمبر 2016
01 ديسمبر 2016

العمانية : افتتحت القنصلية الفخرية العمانية بجمهورية أرمينيا في احتفال أقيم بالعاصمة الأرمينية تزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني السادس والأربعين المجيد.

حضر الحفل سعادة نائب وزير خارجية أرمينيا وعدد من المسؤولين في حكومة أرمينيا بالإضافة إلى عدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة المعتمدين لدى جمهورية أرمينيا.

وقال سعادة السفير يوسف بن عيسى الزدجالي سفير السلطنة المعتمد غير المقيم لدى جمهورية أرمينيا في كلمة له: «إن افتتاح القنصلية الفخرية للسلطنة في العاصمة الأرمينية يريفان هو خير دليل علـى الرغبة الصادقة لكلا الجانبين العماني والأرميني في توسيع علاقاتهما، وخصوصا في المجالات الثقافية الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسياحية، وإقامة الاتصالات العملية بين رجال الأعمال في البلدين خدمة لمصالح شعبيهما الصديقين». من جانبه أشاد سعادة نائب وزير الخارجية الأرميني في كلمته ألقاها في الحفل بالعلاقات العمانية الأرمينية مشيرًا إلى أن السلطنة أول دولة عربية اعترفت باستقلال أرمينيا في عام ١٩٩١بعد تفكك الاتحاد السوفييتي، داعيًا إلى تعزيز العلاقات الثقافية والاقتصادية بين البلدين متمنيًا في الوقت نفسه أن تحقق القنصلية الفخرية للسلطنة في يريفان الأهداف التي افتتحت من أجلها.