853026
853026
إشراقات

تكريم الفائزين في مسابقتي القرآن الكريم والحديث بجامع حي المعرفة بالخوض

01 ديسمبر 2016
01 ديسمبر 2016

اشتمل على العديد من الفقرات المتنوعة -

تغطية: فهد الزهيمي -

احتفل بجامع حي المعرفة بمنطقة الخوض السادسة بمحافظة مسقط بتكريم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم ومسابقة الحديث الشريف ومسابقة تحفة الأطفال، وذلك تحت رعاية معالي الشيخ ناصر بن هلال المعولي رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة، وجاء الاحتفال بحضور جمع غفير من المسؤولين وأولياء الأمور بمنطقة الخوض السادسة، حيث بدأ الاحتفال بآيات من القرآن الكريم تبعه بعد ذلك عرض مرئي لبعض التلاوات للمشاركين الأطفال، ثم قدمت مجموعة من المشاركين جلسة لتسميع الحديث الشريف. بعد ذلك ألقى الشيخ أحمد بن حمود البوسعيدي كلمة اللجنة المنظمة للحفل حيث قال: إن الاحتفال جاء لتكريم النجباء والمجيدين في مسابقة القرآن الكريم والحديث الشريف وأن خير ما يعتني به المجتمع هو توجيه وتربية الناشئة على الطرق الصحيحة والأخذ بأيديهم وتعليمهم وذلك بناء على حديث النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال: تعلموا العلم فإن تعلمه قربة إلى الله عز وجل وتعليمه لمن لا يعلمه صدقة وإن العلم لينزل بصاحبه في موضع الشرف والرفعة والعلم زين لأهله في الدنيا والآخرة. وأضاف: في هذه المنطقة هناك فعاليات وأنشطة متعددة منها برنامج تعلم القرآن الكريم والذي بدأ منذ 5 سنوات حيث كان العدد قبل 5 سنوات أقل من 100 مشارك وفي هذه النسخة الخامسة وصل العدد إلى 400 مشارك من الجنسين وهذا يدفعنا إلى أن نجتهد من أجل أن نأخذ بأيدي هؤلاء الطلبة من أجل المحافظة على هذه البرامج والأنشطة وحثهم على الالتحاق بها، وما أجملها من مناشط وجهود كبيرة مبذولة من أجل الارتقاء بمستوى الناشئة فيما يتعلق بحفظ القرآن الكريم وعلومه، والارتقاء بالأخلاق الفاضلة وقيم المواطنة الصالحة، وتنمية المواهب، وتعزيز الروح الاجتماعية، وأقدم الشكر لجميع المبدعين القائمين على هذه الجهود الكبيرة المبذولة في الحفل الختامي. تليت ذلك فقرة الإنشاد والتي أداها المنشد حسين العميري.

نتائج القرآن الكريم

وفي الفقرة الأخيرة من الاحتفال قام معالي الشيخ ناصر بن هلال المعولي رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة بتكريم الطلبة الفائزين بالمراكز الأولى، ففي مسابقة القرآن الكريم والتي قسم فيها المتسابقون إلى 7 مستويات، جاءت نتائجها كالآتي: في المستوى الرابع حصل محمد بن ناصر المعولي على المركز الأول وجاء قيس بن حمود المعولي في المركز الثاني، بينما كان المركز الثالث من نصيب عبدالرحمن بن عبدالله المجيني. وفي المستوى الخامس حل المقداد بن هلال الإسماعيلي في المركز الأول، بينما جاء محمود بن خلفان السليمي في المركز الثاني، وحل شهاب بن سعود الحارثي في المركز الثالث. أما في المستوى السادس فقد جاء عزان بن حمود المعولي في المركز الأول وحل عبدالرحمن بن أحمد البوسعيدي في المركز الثاني، وجاء حمزة بن خالد الحوسني في المركز الثالث. وفي المستوى السابع حل عبدالله بن حارث الحراصي في المركز الأول وجاء عبدالله بن محمد بن سعيد الندابي في المركز الثاني بينما حصل المؤيد بن حمد العبيداني على المركز الثالث. أما في المستوى الثامن فقد حصل على المركز الأول عبدالملك بن أحمد البوسعيدي وحل القاسم بن خلفان الزيدي في المركز الثاني بينما حصل على المركز الثالث طلال بن خالد الوائلي. وفي مسابقة المستوى التاسع حصل نوفل بن نبيل الجابري على المركز الأول وحل في المركز الثاني حمزة بن خالد الحوسني، وفي المركز الثالث قابوس بن أحمد الغيثي. وفي المستوى العاشر حصل محمد بن إبراهيم الإسماعيلي على المركز الأول وحل عمر بن محمد الكندي على المركز الثاني بينما حصل على المركز الثالث محمد بن زاهر الداوودي.

مسابقة الحديث الشريف

وفي مسابقة الحديث الشريف فقد قسمت المسابقة إلى خمسة مستويات، ففي المستوى الأول حل عبدالرحمن بن أحمد البوسعيدي في المركز الأول وجاء في المركز الثاني المقداد بن هلال الإسماعيلي وحل عبدالملك بن أحمد البوسعيدي في المركز الثالث. وفي المستوى الثاني حصل عبدالجليل بن خميس العبيداني على المركز الأول بينما حل في المركز الثاني عبدالرحمن بن عبدالله المجيني أما المركز الثالث فكان من نصيب إياد بن علي الصباحي. وفي المستوى الثالث حصل على المركز الأول محمد بن خالد العجمي وفي المركز الثاني سعيد بن سليمان الغافري، وكان المركز الثالث من نصيب الوليد بن طلال الحراصي. وفي المستوى الرابع للمسابقة حل في المركز الأول أسعد بن ناصر الوائلي، وفي المركز الثاني أمجد بن خالد الحوسني وفي المركز الثالث عبدالله بن عمر الحاج. بينما في المستوى الخامس حل في المركز الأول رضوان بن عمر الحاج وجاء في المركز الثاني عبدالرحمن بن محمود الهنائي بينما حصل على المركز الثالث طلال بن خالد الوائلي. وفي مسابقة تحفة الأطفال جاء في المركز الأول إبراهيم بن موسى الأغبري، وحل في المركز الثاني عبدالرحمن بن أحمد البوسعيدي بينما حصل على المركز الثالث شهاب بن سعود الحارثي.

مسابقة الفتيات

اشتملت مسابقة القرآن الكريم للفتيات على 7 مستويات، ففي المستوى الرابع حلت سندس بنت عبدالرحيم الإسماعيلية في المركز الأول وجاءت مودة بنت صالح الحوسنية في المركز الثاني، أما المركز الثالث فكان من نصيب نقاء بنت مسعود العبرية. وفي المستوى الخامس حصلت على المركز الأول زلفى بنت علي الجهضمية وحلت فاطمة بنت محمود الريامية في المركز الثاني بينما كان المركز الثالث من نصيب غيداء بنت سالم الكندية. أما في المستوى السادس فقد حصلت على المركز الأول اليقين بنت حمد العبيدانية وجاءت ميساء بنت محمد العبرية في المركز الثاني وكان المركز الثالث من نصيب سمية بنت سلطان الهنائية. وفي المستوى السابع جاءت مريم بنت خالد العمرانية في المركز الأول بينما حصلت على المركز الثاني سرى بنت خالد الحوسنية، وحلت سارة بنت ظافر الكلبانية في المركز الثالث. بينما في المستوى الثامن جاءت مودة بنت أحمد البوسعيدية في المركز الأول، أما هبة بنت محمد الكندية فقد جاءت في المركز الثاني وحصلت أروى بنت محمد الكندية على المركز الثالث. وفي المستوى التاسع حصلت ريم بنت محمد الراشدية على المركز الأول بينما جاءت آلاء بنت خالد المعولية في المركز الثاني وحلت أنيسة بنت سعيد البوسعيدية في المركز الثالث. وفي المستوى العاشر حصدت وئام بنت أحمد الغيثية على المركز الأول بينما جاءت أزهار بنت ناصر الوائلية في المركز الثاني، وكان المركز الثالث من نصيب ديم بنت محمد الراشدية. أما مسابقة الحديث الشريف فقد قسمت إلى 5 مستويات، ففي المستوى الأول حصلت أفراح بنت ناصر الوائلية على المركز الأول، وحلت مودة بنت مصبح الحوسنية على المركز الثاني، بينما كان المركز الثالث من نصيب نقاء بنت مسعود العبرية. وفي المستوى الثاني حصلت وئام بنت مصبح الحوسنية على المركز الأول وحلت في المركز الثاني ميساء بنت محمد العبرية، أما المركز الثالث فكان من نصيب مودة بنت أحمد البوسعيدية. أما في المستوى الثالث فحصلت الغالية بنت حمد العبيدانية في المركز الأول وجاءت شمس بنت محمد الصقرية في المركز الثاني وكان المركز الثالث من نصيب بشرى بنت صالح المحروقية. وفي المستوى الرابع حصلت أزهار بنت ناصر الوائلية على المركز الأول وجاءت سرى بنت خالد الحوسنية في المركز الثاني، بينما حلت آية بنت محمد العبرية في المركز الثالث. أما في المستوى الخامس فقد حصدت المركز الأول ثراء بنت بدر الشيبانية وحصلت على المركز الثاني فاطمة بنت سعيد اليحمدية، وكان المركز الثالث من نصيب إشراق بنت عيسى الشيبانية. وفي مسابقة تحفة الأطفال للفتيات والتي قسمت إلى مجموعتين حيث حصدت المركز الأول في المستوى الأول زلفى بنت علي الجهضمية وحلت في المركز الثاني فاطمة بنت محمود الريامية بينما حصلت على المركز الثالث جلاس بنت خالد المعولية. وفي المستوى الثاني جاءت في المركز الأول جلناس بنت خالد المعولية وكان المركز الثاني من نصيب وئام بنت مصبح الحوسنية بينما حصلت على المركز الثالث ريان بنت سعود الحارثية.