آخر الأخبار
جلالة السلطان يهنئ خادم الحرمين باليوم الوطني للسعوديةالسلطنة تشارك في مؤتمر «آسيا للتعاون والحوار» بالأمم المتحدةأسبوع ناجح لسوق مسقط دعمـته صفـقة بنـك صــحارمنتخبنا الجامعي يعبر إلى الدور الثاني في البطولة الآسيوية بالصيننفط عمان يواصل مكاسبه الأعلى منذ 15 شهرا ويحقق 55.60 دولاربارزاني يعلن اليوم موقفه النهائي من استفتاء كردستانإسرائيل تقصف مستودعا للأسلحة قرب مطار دمشقتعزيزات إسبانية في كتالونيا لمنع استفتاء الإقليمالانتخابات التشريعية الألمانية غدا.. وميركل تواجه تحدي اليمين القوميقرية فسح بوادي السحتن .. مناظر خلابة تطرز قمم الجبال الشاهقةالإرشاد النسوي تقيم المسابقة الفقهية النسائية الرابعةابن علوي يلتقي بعدد من نظرائه على هامش اجتماعات الأمم المتحدةالمستشفى الجامعي يحتفل باليوم العالمي للزهايمربنك الدم الجامعي ينظم يوما إعلاميا للتبرع ضمن برنامج «سفراء»كلية عُمان للإدارة والتكنولوجيا تقر الارتباط الأكاديمي بإحدى الجامعات البريطانية
28 قتيلا مدنيا في غارات روسية وأخرى للتحالف الدولي شرق سوريا

28 قتيلا مدنيا في غارات روسية وأخرى للتحالف الدولي شرق سوريا

Share Button

القوات الحكومية توسع سيطرتها جنوب «دير الزور» –

قتل 28 مدنيا على الأقل أمس في غارات شنتها طائرات حربية روسية وأخرى للتحالف الدولي بقيادة واشنطن، واستهدفت قريتين يسيطر عليهما تنظيم «داعش» قرب مدينة دير الزور في شرق سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان «المعارض».
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس «قتل 12 مدنيا من عائلة واحدة بينهم خمسة أطفال في قصف للتحالف الدولي على قرية الشهابات في ريف دير الزور الشرقي» حيث تخوض قوات سوريا الديموقراطية معارك ضد الجهاديين.
كما قتل «16 مدنيا بينهم خمسة اطفال في غارات روسية على قرية زغير شامية في الريف الغربي» حيث يخوض الجيش الحكومي السوري هجوما آخر ضد تنظيم «داعش».
ومن جهة نقلت وكالات الأنباء الروسية عن ألكسندر لابين قائد مقر القوات الروسية في سوريا قوله إن قوات الحكومة السورية تمكنت حتى الآن من تطهير 85% من مساحة سوريا من المتشددين.
وأضاف أن مقاتلي «داعش» ما زالوا يسيطرون على نحو 27 ألف كيلومتر مربع من الأراضي السورية مؤكدا أن عملية تصفية «داعش» و«جبهة النصرة» في سوريا ستستمر حتى سحقهم بالكامل.
وقال المسؤول العسكري الروسي: «نفذت القوات الجوية الفضائية الروسية، أول أمس فقط، أكثر من 50 طلعة لصالح تقدم الجيش السوري في منطقة عقيربات، وأدى ذلك إلى تدمير حوالي 180 منشأة للعصابات المسلحة، بينها نقاط ومناطق محصنة ومخابئ تحت الأرض ومراكز قيادة ووحدات منفردة من الإرهابيين ومواقع للمدفعية ومستودعات للذخيرة والوقود».
وأكد لابين قطع جميع خطوط إمداد «داعش» في منطقة عقيربات، بعد تحرير هذه البلدة من قبل القوات السورية، مشيرا إلى أن الجيش السوري يواصل حاليا عملية تطهير المنطقة من مسلحي «داعش» شمالي وغربي عقيربات.
وأضاف أن المجموعات المسلحة لا تزال تبدي مقاومة جدية على الرغم من خسائرها الكبيرة.
وقال المسؤول العسكري الروسي: إن المعارك على مدى الأسبوع الأخير أدت إلى تحرير 8 بلدات أخرى، ما سمح بتقسيم كتلة المسلحين في منطقة عقيربات وتدمير أجزائها بعد ذلك.
وأفاد مصدر عسكري عن وصول قوافل عسكرية وإمدادات الذخيرة إلى مدينة دير الزور شرق سوريا، استعداداً لاستكمال معركة تحريرها من فلول «داعش» وبين المصدر أنه تم في الأمس تدمير ما يزيد عن 80 موقعا لتنظيم «داعش» في مناطق متفرقة مثل البغيلية وهريبشة وجباجب ومحيط البانوراما، وتم استهداف رتل للتنظيم كان متوجهاً لمساندة المناطق المذكورة سابقاً مما أدى إلى تدمير بعض الآليات بالإضافة لمصادرة البعض الآخر وإلقاء القبض على 3 عناصر من التنظيم، وأن الجيش الحكومي السوري يعمل على تأمين المدنيين وحمايتهم قبل البدء بالعمليات الجديدة ضد «داعش» في الأحياء المحاصر فيها، لم يبق للتنظيم في مدينة دير الزور سوى الأحياء الشمالية وهو محاصر فيها، وبلغت مساحة السيطرة التي حققتها عمليات الجيش هناك  تتجاوز 80 كيلو متراً مربعاً.
وألقى الجيش الحكومي السوري القبض على عدد من عناصر تنظيم «داعش» في كمين محكم فجر أمس بالقرب من منطقة السعن بريف حماه الشرقي وذلك أثناء فرارها، وأحكمت وحدات من الجيش سيطرتها على قرية مسعود بريف سلمية الشرقي إلى الشرق من مدينة حماة بعد اشتباكات عنيفة مع «داعش» الذين تحصنوا في القرية بعد فرارهم من بلدة عقيربات بعد تحريرها من قبل الجيش الأسبوع الماضي.
وأشار المصدر العسكري إلى أن وحدات الجيش الحكومي ثبتت مواقعها في قرية مسعود وبدأت بالتوجه نحو القرى الأخرى التي ما زال يتحصن فيها «داعش» للقضاء على آخر وجود للتنظيم في المنطقة.
وأحبط الجيش الحكومي السوري وحلفاؤه محاولة تسلل مجموعة من «جبهة النصرة» والفصائل المرتبطة معها انطلاقاً من مواقعهم في «كفر ايبش» باتجاه نقاطهم في «جورة الجحاش» في ريف حلب الجنوبي ويوقعون أفرادها بين قتيل وجريح.
وفي جبهة شرق العاصمة استهدف الجيش الحكومي السوري مواقع المجموعات المسلحة في محور عين ترما – جوبر بعدة صواريخ ارض- ارض قصيرة المدى، ترافقت برمايات مدفعية متقطعة نفذها الجيش السوري على مواقع وتحركات المسلحين من تنظيم جبهة النصرة في جوبر.
وفي ريف حمص كثفت وحدات عسكرية سورية عملياتها القتالية في ضرب تجمعات «داعش» إلى الشرق من جبل شاعر ووسعت نطاق سيطرتها شمال وغرب جبال بلعاس بالريف الشرقي للمدينة.
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق عن رصدها 11 حالة انتهاك لنظام وقف إطلاق النار خلال الساعات الـ24 الماضية، واصفة الوضع في مناطق تخفيف التوتر بسوريا بالمستقر.
وجاء في بيان نشر أمس على موقع الدفاع الروسية أن الطرف الروسي من اللجنة الروسية التركية المشتركة الخاصة بمتابعة الانتهاكات في سوريا رصد خلال الساعات الـ24 الأخيرة «6 حالات إطلاق نار في محافظة حلب (1) ودرعا (1) ودمشق (4)».
وأضاف البيان أن الجانب التركي رصد 5 انتهاكات في محافظة دمشق (5) ودرعا (1).
وبحسب وزارة الدفاع الروسية، فإن «معظم حالات إطلاق النار عشوائيا باستخدام أسلحة نارية رصدت في مناطق خاضعة لسيطرة تنظيمي «جبهة النصرة» و«داعش».
وبينت في بيان صدر عنها عبر موقعها ، أن «المركز الروسي الخاص بمصالحة الأطراف المتناحرة بذل جهوده الرامية لتطبيع الوضع في مناطق سوريا المحررة من قبضة الإرهابيين».
وشدد البيان على أن «العمل، الذي تم القيام به، أسفر عن التوصل إلى اتفاق مع 10 قياديين ميدانيين للتشكيلات المسلحة غير الشرعية بشأن انحيازهم إلى طرف القوات الحكومية».
وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن عدم وجود أي خلافات بين أنقرة وموسكو بشأن تسوية الوضع في إدلب السورية عشية انطلاق الجولة الجديدة من مفاوضات أستانة.
وقال أردوغان لصحفيين أتراك على متن طائرته بعد زيارته إلى كازاخستان: «تسير الأمور في محافظة إدلب في الوقت الراهن، وفقا لما اتفقنا عليه مع روسيا ولا توجد أي خلافات مع موسكو بهذا الشأن ومفاوضاتنا مع إيران لم تجلب أيضا تناقضات إلى جدول الأعمال.وأعتقد بأن مفاوضات سليمة ستستمر بعد اجتماع أستانة.

 

سبتمبر 12, 2017

Facebook Comments

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats