آخر الأخبار
جلالة السلطان يهنئ خادم الحرمين باليوم الوطني للسعوديةالسلطنة تشارك في مؤتمر «آسيا للتعاون والحوار» بالأمم المتحدةأسبوع ناجح لسوق مسقط دعمـته صفـقة بنـك صــحارمنتخبنا الجامعي يعبر إلى الدور الثاني في البطولة الآسيوية بالصيننفط عمان يواصل مكاسبه الأعلى منذ 15 شهرا ويحقق 55.60 دولاربارزاني يعلن اليوم موقفه النهائي من استفتاء كردستانإسرائيل تقصف مستودعا للأسلحة قرب مطار دمشقتعزيزات إسبانية في كتالونيا لمنع استفتاء الإقليمالانتخابات التشريعية الألمانية غدا.. وميركل تواجه تحدي اليمين القوميقرية فسح بوادي السحتن .. مناظر خلابة تطرز قمم الجبال الشاهقةالإرشاد النسوي تقيم المسابقة الفقهية النسائية الرابعةابن علوي يلتقي بعدد من نظرائه على هامش اجتماعات الأمم المتحدةالمستشفى الجامعي يحتفل باليوم العالمي للزهايمربنك الدم الجامعي ينظم يوما إعلاميا للتبرع ضمن برنامج «سفراء»كلية عُمان للإدارة والتكنولوجيا تقر الارتباط الأكاديمي بإحدى الجامعات البريطانية
موديز: أزمة قطر تؤثر سلبا على الوضع الائتماني لدول مجلس التعاون

موديز: أزمة قطر تؤثر سلبا على الوضع الائتماني لدول مجلس التعاون

Share Button

القاهرة 13 سبتمبر ٢٠١٧/- ذكرت مؤسسة “موديز إنفستورز سيرفس” الدولية للتصنيف الائتماني اليوم الأربعاء أن أزمة قطر، المستمرة منذ ثلاثة أشهر، تؤثر سلبا على الوضع الائتماني للدول الستة الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي، وأن قطر والبحرين هما الأكثر تضررا.
وأشارت المنظمة في تقرير اليوم أنه بعد مرور أكثر من ثلاثة أشهر على قطع السعودية والبحرين والإمارات ومصر علاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية مع قطر، فإن الأزمة أدت إلى حالة من الغموض في المنطقة.
وذكرت أن التأثير السلبي على قطر تركز على القطاعات التجارية والسياحية والمصرفية في ظل ما تواجهه من “تكاليف اقتصادية ومالية واجتماعية كبيرة نتيجة القيود المتعلقة بالسفر والتجارة”.
وأشارت تقديرات المنظمة إلى أن البنك المركزي القطري دعم التمويل المصرفي بسبب تدفقات رأس المال للخارج بضخ ما يقرب من 5ر38 مليار دولار لدعم الاقتصاد في يونيو ويوليو.
وكانت مؤديز خفضت توقعاتها لتصنيف قطر من مستقر إلى سلبي.
وكانت الدول الأربعة قطعت علاقاتها مع قطر واتهمت الدوحة بدعم الإرهاب، وهو ما تنفيه بقوة.
(د ب أ)

سبتمبر 13, 2017

Facebook Comments

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats