آخر الأخبار
جلالة السلطان يهنئ خادم الحرمين باليوم الوطني للسعوديةالسلطنة تشارك في مؤتمر «آسيا للتعاون والحوار» بالأمم المتحدةأسبوع ناجح لسوق مسقط دعمـته صفـقة بنـك صــحارمنتخبنا الجامعي يعبر إلى الدور الثاني في البطولة الآسيوية بالصيننفط عمان يواصل مكاسبه الأعلى منذ 15 شهرا ويحقق 55.60 دولاربارزاني يعلن اليوم موقفه النهائي من استفتاء كردستانإسرائيل تقصف مستودعا للأسلحة قرب مطار دمشقتعزيزات إسبانية في كتالونيا لمنع استفتاء الإقليمالانتخابات التشريعية الألمانية غدا.. وميركل تواجه تحدي اليمين القوميقرية فسح بوادي السحتن .. مناظر خلابة تطرز قمم الجبال الشاهقةالإرشاد النسوي تقيم المسابقة الفقهية النسائية الرابعةابن علوي يلتقي بعدد من نظرائه على هامش اجتماعات الأمم المتحدةالمستشفى الجامعي يحتفل باليوم العالمي للزهايمربنك الدم الجامعي ينظم يوما إعلاميا للتبرع ضمن برنامج «سفراء»كلية عُمان للإدارة والتكنولوجيا تقر الارتباط الأكاديمي بإحدى الجامعات البريطانية
قانونية بلدي مسقط تبحث آلية تسهيل سير إجراءات المخالفات البلدية

قانونية بلدي مسقط تبحث آلية تسهيل سير إجراءات المخالفات البلدية

Share Button

مسقط في 13 سبتمبر/العمانية/ استعرضت اللجنة القانونية بالمجلس البلدي لمحافظة مسقط في اجتماعها الرابع لهذا العام موضوع إجراءات سير المخالفات البلدية.

وترأس الاجتماع الدكتور محمد بن علي السعدي بحضور أعضاء اللجنة وممثلين عن الإدارة القانونية، والمديرية العامة لتقنية المعلومات ومكاتب الشؤون القانونية في المديرية العامة لبلدية مسقط بالولايات، والدكتور أحمد بن سعيد الجهوري كمشارك قانوني.

واستعرض المختصون من بلدية مسقط أبرز العوائق التي تعترض إجراءات سير المخالفات البلدية منذ تحريرها إلى وصولها إلى الادعاء العام، ولمعالجة تلك الصعوبات وضع المجتمعون عددًا من المقترحات بهدف الإسراع في إجراءات استكمال البيانات المطلوبة للمخالفة، جاء أهمها ضرورة وجود ربط إلكتروني بين البلدية وعدد من الجهات كوزارة الإسكان ممثلة بالسجل العقاري، ووزارة التجارة والصناعة ممثلة بالسجل التجاري والأحوال المدنية بشرطة عُمان السلطانية.

كما تم التأكيد على ضرورة وجود توعية للمجتمع، يتوفر بها كافة العناصر اللازمة لتوعية المواطن والمقيم بوجود اللوائح والقرارات التي تنظم الجوانب الصحية والفنية في العمل البلدي، والتبعات التي تنتج عن أي مخالفة يتم ارتكابها في الشأن البلدي خاصة، علاوة على ضرورة وجود وعي مجتمعي بكافة القوانين التنظيمية.

سبتمبر 13, 2017

Facebook Comments

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats