آخر الأخبار
جلالة السلطان يهنئ رئيس مالي ويتلقى شكر رئيس أفغانستانالسلطنة تشارك في اجتماع أممي حول ليبياإحصائيات «المركزي» تؤكد جودة المركز المالي للقطاع المصرفي بالسلطنةالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المسجلة تقترب من 30 ألفاعلاوة خام عمان ترتفع لأعلى مستوى في 15 شهراالعراق يبدأ معركة «خاطفة» لاستعادة الحويجة من داعشجولة الإعادة لانتخابات الرئاسة الكينية تثير جدلا8 قتلى و90 مفقودا اثر غرق قارب قبالة ليبياالإعصار ماريا يجتاح «بورتوريكو» وترامب يعلنها منطقة منكوبةابن علوي يبحث تعزيز التعاون مع النيبال وأستونياختام البرنامج التدريبي في صناعة البخور والعطور بجمعية المرأة بمسقطالرعاية الاجتماعية بالرستاق تتسلم جائزة «وفاء لأهل العطاء» .. الثلاثاء المقبل70 طبيبا يشاركون في حلقة حول الاستخدام الرشيد للدواءبلدية مسقط بالعامرات تسعى لتوفير بيئة خدمية للمراجعين وتسهيل الخدمات357 موظفًا جديدًا في مختلف كليات ووحدات جامعة السلطان قابوس
صندوق النقد يشيد بمبادرات «تنفيذ» ودورها في تحسين النمو الاقتصادي

صندوق النقد يشيد بمبادرات «تنفيذ» ودورها في تحسين النمو الاقتصادي

Share Button

ارتفاع إجمالي الاحتياطات بالبنك المركزي إلى 20.3 مليار دولار –
كتبت – أمل رجب: اختتم فريق من صندوق النقد الدولي زيارة للسلطنة لمدة أسبوعين لإجراء مناقشات مع الحكومة، في إطار مشاورات المادة الرابعة لعام 2017.
وفي بيان اصدره الصندوق في ختام زيارته أشار إلى أن المشاورات تؤكد إدراك الحكومة العمانية، أن استمرار انخفاض أسعار النفط يؤكد الحاجة إلى إجراء تعديلات مستمرة في المالية العامة، والتعجيل بتنويع النشاط الاقتصادي، وإعطاء دور أكبر للقطاع الخاص من أجل تنشيط الاقتصاد.
وأشار الصندوق إلى أن إجمالي الاحتياطيات في البنك المركزي العماني ارتفع من 17.5 مليار دولار إلى 20.3 مليار دولار في عام 2016 مما يعد كافيا وفقا لعدد من المقاييس.
وتشير توقعات الصندوق إلى بقاء النمو الكلي دون تغيير في 2017، ومن المشجع أن السلطات تبذل جهودا لتحويل أهداف «خطة التنمية التاسعة» إلى إجراءات فعلية عن طريق البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي «تنفيذ»، وسيؤدي النجاح في تنفيذ هذه المبادرات إلى تحسين آفاق النمو على المدى المتوسط.
وقد اتفقت السلطنة مع فريق بعثة الصندوق على أن الحفاظ على استمرارية أوضاع المالية العامة ودعم سعر الصرف على المدى المتوسط إلى الطويل يتطلبان إجراءات إضافية للضبط المالي – إلى جانب الإجراءات المقرر تنفيذها بالفعل.
وأكد الصندوق ان النظام المصرفي العماني مازال يتمتع بمستوى جيد من رأس المال، كما زادت الودائع، ويبدو أن ضغوط السيولة قد تراجعت، ولا يزال نمو الائتمان المقدم إلى القطاع الخاص مستمرا.

مايو 19, 2017

Facebook Comments

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats