آخر الأخبار
جلالة السلطان يهنئ خادم الحرمين باليوم الوطني للسعوديةالسلطنة تشارك في مؤتمر «آسيا للتعاون والحوار» بالأمم المتحدةأسبوع ناجح لسوق مسقط دعمـته صفـقة بنـك صــحارمنتخبنا الجامعي يعبر إلى الدور الثاني في البطولة الآسيوية بالصيننفط عمان يواصل مكاسبه الأعلى منذ 15 شهرا ويحقق 55.60 دولاربارزاني يعلن اليوم موقفه النهائي من استفتاء كردستانإسرائيل تقصف مستودعا للأسلحة قرب مطار دمشقتعزيزات إسبانية في كتالونيا لمنع استفتاء الإقليمالانتخابات التشريعية الألمانية غدا.. وميركل تواجه تحدي اليمين القوميقرية فسح بوادي السحتن .. مناظر خلابة تطرز قمم الجبال الشاهقةالإرشاد النسوي تقيم المسابقة الفقهية النسائية الرابعةابن علوي يلتقي بعدد من نظرائه على هامش اجتماعات الأمم المتحدةالمستشفى الجامعي يحتفل باليوم العالمي للزهايمربنك الدم الجامعي ينظم يوما إعلاميا للتبرع ضمن برنامج «سفراء»كلية عُمان للإدارة والتكنولوجيا تقر الارتباط الأكاديمي بإحدى الجامعات البريطانية
رئيس الوزراء العراقي يرفض استفتاء كردستان ويصفه بـ «غير الدستوري»

رئيس الوزراء العراقي يرفض استفتاء كردستان ويصفه بـ «غير الدستوري»

Share Button

إسرائيل تعلن تأييدها لقيام دولة كردية مستقلة –

بغداد – القدس – (رويترز): وصف رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الاستفتاء على الانفصال عن بغداد الذي يعتزم إقليم كردستان العراق إجراءه بأنه «غير دستوري». وقال العبادي في مؤتمر صحفي «أدعو القيادة الكردية إلى المجيء إلى بغداد لفتح الحوار».
وأضاف رئيس الوزراء في تعليقات نشرها مكتبه الإعلامي «لحرصي على الكرد كمواطنين عراقيين ولعلمي بما يجري فإنني اعلم بأن الخطوات المتخذة لإجراء الاستفتاء ستؤدي إلى إضاعة كل الذي تحقق». جاءت تصريحات العبادي بعد ساعات من إعلان نواب بالبرلمان العراقي أن البرلمان صوت أمس الأول برفض الاستفتاء المزمع في 25 سبتمبر وفوض العبادي باتخاذ كافة التدابير التي تحفظ وحدة العراق، وانسحب الأعضاء الأكراد من الجلسة قبل التصويت وأصدروا بيانات بعد ذلك ترفض قرار البرلمان. وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أمس إن بلاده تؤيد قيام دولة كردية، وقال نتانياهو في تصريحات أرسلها مكتبه إلى المراسلين الأجانب «تؤيد (إسرائيل) جهود الشعب الكردي المشروعة لقيام دولته». وكان نتانياهو الذي سيلقي كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في 19 سبتمبر عبر في كلمة عام 2014 عن دعمه «لتطلعات الأكراد إلى الاستقلال» وقال إنهم يستحقون «الاستقلال السياسي»، والتصريحات الأخيرة لنتانياهو تأييد أوضح فيما يبدو لقيام دولة كردية.

سبتمبر 13, 2017

Facebook Comments

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats