آخر الأخبار
جلالة السلطان يهنئ خادم الحرمين باليوم الوطني للسعوديةالسلطنة تشارك في مؤتمر «آسيا للتعاون والحوار» بالأمم المتحدةأسبوع ناجح لسوق مسقط دعمـته صفـقة بنـك صــحارمنتخبنا الجامعي يعبر إلى الدور الثاني في البطولة الآسيوية بالصيننفط عمان يواصل مكاسبه الأعلى منذ 15 شهرا ويحقق 55.60 دولاربارزاني يعلن اليوم موقفه النهائي من استفتاء كردستانإسرائيل تقصف مستودعا للأسلحة قرب مطار دمشقتعزيزات إسبانية في كتالونيا لمنع استفتاء الإقليمالانتخابات التشريعية الألمانية غدا.. وميركل تواجه تحدي اليمين القوميقرية فسح بوادي السحتن .. مناظر خلابة تطرز قمم الجبال الشاهقةالإرشاد النسوي تقيم المسابقة الفقهية النسائية الرابعةابن علوي يلتقي بعدد من نظرائه على هامش اجتماعات الأمم المتحدةالمستشفى الجامعي يحتفل باليوم العالمي للزهايمربنك الدم الجامعي ينظم يوما إعلاميا للتبرع ضمن برنامج «سفراء»كلية عُمان للإدارة والتكنولوجيا تقر الارتباط الأكاديمي بإحدى الجامعات البريطانية
تنفيذية معرض إبداعات عمانية 5 تدرس زيادة عدد المشاركات إلى 300 مؤسسة

تنفيذية معرض إبداعات عمانية 5 تدرس زيادة عدد المشاركات إلى 300 مؤسسة

Share Button

ناقشت اللجنة التنفيذية لمعرض منتجات رواد الأعمال (إبداعات عمانية 5) والمقرر انعقاده خلال الفترة من 21 إلى 25 نوفمبر 2017م عددا من القرارات المهمة خلال اجتماعها السابع بمبنى الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة).
اطلعت اللجنة على الأعمال التحضيرية للمعرض المنجزة حتى الآن، ومناقشة آليات الفرز والتقييم المتبعة بعد انتهاء مرحلة التسجيل بتاريخ 31 أغسطس الفائت لاختيار المؤسسات المشاركة، وناقشت اللجنة إمكانية زيادة عدد المؤسسات المشاركة في نسخة هذا العام من 100 مؤسسة إلى 300 مؤسسة.
كما قررت اللجنة إسناد مهمة عمل تنفيذ المعرض لمؤسسة المهندس للحلول التقنية للنسخة الثانية على التوالي، وذلك لنجاحها الكبير في تنفيذ نسخة المعرض الماضي بأفضل شكل وأقل تكلفة عن النسخ السابقة، وجاء إسناد المهمة لها في نسخة هذا العام في سعرها المعقول مقارنة بالعروض الأخرى حول ذلك الصلة، وتعتبر المؤسسة من المؤسسات العمانية الناشئة، وتقرر خلال الاجتماع اعتماد مركز عمان للمؤتمرات والمعارض ليكون مكان إقامة الحدث للسنة الثانية على التوالي.
وارتأت اللجنة الموافقة على تنظيم مهرجان المأكولات العمانية باسم (عزومة عمانية 3)، وهي إحدى الفعاليات المهمة التي كانت تقام سنويا في ريادة، على أن تقام الفعالية في الموج مسقط قبيل افتتاح معرض إبداعات عمانية 5 بتنظيم من مؤسسة الملعقة الذهبية.
وتم خلال الاجتماع مناقشة سبل التعاون مع المركز التجاري العماني الأمريكي للتنسيق حول تنظيم لقاءات ثنائية بين الشركات الكبيرة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بهدف تبادل الخبرات والتعرف على منتجات وخدمات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتستهدف هذه اللقاءات مشاركة 45 مؤسسة صغيرة ومتوسطة و50 مؤسسة كبيرة.
كما ناقشت اللجنة عدد ونوعية الورشات والدورات التدريبية المصاحبة للمعرض التي ستقدم لرواد الأعمال، حيث تهدف إلى بناء قدرات رواد الأعمال وإكسابهم مهارات ومعرفة ريادية وفنية تساهم في كيفية تأسيس وإدارة مؤسساتهم بكفاءة عالية، وفي هذا العام 2017 سيتم تنفيذ حلقة عمل مقدمة من مصنع الابتكار وندوة الاقتصاد الأخضر التي تساهم في توعية المجتمع الريادي بأهمية المعرفة والتفكير الإبداعي المقترن بمجال التصميم وتصنيع المنتجات والتشجيع على استثمار الفرص للمشاريع الصديقة للبيئة.
وشددت اللجنة على تكثيف الحملات الترويجية لزيارة المعرض لدعم رواد الأعمال العمانيين من خلال التعرف والتسوق من المنتجات التي يقدمونها والاستفادة من الخدمات التي يقدمونها في مختلف المجالات.
يذكر أن معرض منتجات رواد الأعمال (إبداعات عمانية 5) يعد أحد أهم وأكبر المعارض السنوية لتسويق وترويج خدمات ومنتجات رواد الأعمال العمانيين في السلطنة، ويقام سنويا بتنظيم كل من الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة “ريادة”، الهيئة العامة للصناعات الحرفية، صندوق الرفد، غرفة تجارة وصناعة عمان ومركز عمان الدولي للمعارض، ويستهدف هذا العام 9 قطاعات حيوية مختلفة متمثلة في قطاعات: النفط والغاز والقطاع اللوجستي، قطاع الأمن الغذائي والمائي (الزراعي)، القطاع السياحي، قطاع الابتكار، مشاريع الطلبة الخريجين وقطاع تقنية المعلومات، إضافة إلى قطاعي الأسر المنتجة والحرفية.

سبتمبر 13, 2017

Facebook Comments

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats