آخر الأخبار
جلالة السلطان يهنئ خادم الحرمين باليوم الوطني للسعوديةالسلطنة تشارك في مؤتمر «آسيا للتعاون والحوار» بالأمم المتحدةأسبوع ناجح لسوق مسقط دعمـته صفـقة بنـك صــحارمنتخبنا الجامعي يعبر إلى الدور الثاني في البطولة الآسيوية بالصيننفط عمان يواصل مكاسبه الأعلى منذ 15 شهرا ويحقق 55.60 دولاربارزاني يعلن اليوم موقفه النهائي من استفتاء كردستانإسرائيل تقصف مستودعا للأسلحة قرب مطار دمشقتعزيزات إسبانية في كتالونيا لمنع استفتاء الإقليمالانتخابات التشريعية الألمانية غدا.. وميركل تواجه تحدي اليمين القوميقرية فسح بوادي السحتن .. مناظر خلابة تطرز قمم الجبال الشاهقةالإرشاد النسوي تقيم المسابقة الفقهية النسائية الرابعةابن علوي يلتقي بعدد من نظرائه على هامش اجتماعات الأمم المتحدةالمستشفى الجامعي يحتفل باليوم العالمي للزهايمربنك الدم الجامعي ينظم يوما إعلاميا للتبرع ضمن برنامج «سفراء»كلية عُمان للإدارة والتكنولوجيا تقر الارتباط الأكاديمي بإحدى الجامعات البريطانية
الكيومي يدعو المؤسسات للمشاركة في جائزة الغرفة للمسؤولية الاجتماعية

الكيومي يدعو المؤسسات للمشاركة في جائزة الغرفة للمسؤولية الاجتماعية

Share Button

19 أكتوبر آخر موعد لتلقي طلبات التسجيل –

دعا سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان مؤسسات القطاع الخاص للمشاركة في جائزة غرفة تجارة وصناعة عمان للمسؤولية الاجتماعية من أجل إبراز دور القطاع الخاص، مبينا أن الغرفة ترحب بأية مقترحات من شأنها الارتقاء بالجائزة وتوسيع المشاركة بها. وكان سعادته قد اجتمع أمس بمجموعة من الشركات في المجلس العماني بالمقر الرئيسي للغرفة. وكانت الغرفة قد أعلنت عن النسخة الثانية لجائزة الغرفة في يناير الفائت، وتستهدف المؤسسات والشركات المحلية والعالمية المنتسبة للغرفة في مختلف القطاعات الاقتصادية.
وتهدف الغرفة من خلال الجائزة إلى نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية في المجتمع وإبراز الدور المتميز للمؤسسات والشركات في هذا الجانب، وتشجيع المنافسة الإيجابية للشركات بما يسهم في الالتزام بالجوانب الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للمجتمع ويعزز مسعى التنمية المستدامة، بالإضافة إلى تحفيز وتقدير أداء الشركات الخاصة في مجال المسؤولية الاجتماعية وتشجيع التجديد في هذا المجال.
ومن ناحية أهمية الجائزة للشركات فهي تبرز مقدار تميز الشركة بالمساهمة في مجال المسؤولية الاجتماعية على المستوى الوطني، وتوفر التقدير للشركة على نشاطاتها المسؤولة على المستوى الخارجي، وتساعد على تشخيص تأثير عمليات الشركة في مجالات التنمية المستدامة، كما تساعد الشركة على تحسين سمعتها أمام المجتمع وأصحاب المصلحة.
وجاءت معايير الجائزة في ثلاثة محاور هي: البيئة وخدمة المجتمع ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ويقيم معيار البيئة من ناحية الإجراءات المتبعة لمكافحة التلوث، والمساحات الخضراء (صديقة للبيئة)، كما تتضمن تقارير الشركة السنوية أعمالا تخدم البيئة، بالإضافة إلى عملية إعادة تدوير منتجاتها.
أما معيار خدمة المجتمع فجوانب تقييمه هي من ناحية إيجاد فرص عمل، والتعمين في المناصب الفنية والإدارية العليا، ونسبة التعمين في الشركة بشكل عام، ومساهمة الشركة في التعليم والتدريب والصحة والرياضة والشباب والدعم المادي لمؤسسات المجتمع الأهلي. ويقيم معيار دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة من حيث التمويل والمساهمة في إنشاء شركات جديدة، ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بعقود عمل، والتدريب والدعم الفني والاستشاري، وشراء وتسويق منتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة. حددت الغرفة 19 من أكتوبر القادم آخر موعد للتسجيل بالجائزة.

سبتمبر 13, 2017

Facebook Comments

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats