آخر الأخبار
جلالة السلطان يهنئ خادم الحرمين باليوم الوطني للسعوديةالسلطنة تشارك في مؤتمر «آسيا للتعاون والحوار» بالأمم المتحدةأسبوع ناجح لسوق مسقط دعمـته صفـقة بنـك صــحارمنتخبنا الجامعي يعبر إلى الدور الثاني في البطولة الآسيوية بالصيننفط عمان يواصل مكاسبه الأعلى منذ 15 شهرا ويحقق 55.60 دولاربارزاني يعلن اليوم موقفه النهائي من استفتاء كردستانإسرائيل تقصف مستودعا للأسلحة قرب مطار دمشقتعزيزات إسبانية في كتالونيا لمنع استفتاء الإقليمالانتخابات التشريعية الألمانية غدا.. وميركل تواجه تحدي اليمين القوميقرية فسح بوادي السحتن .. مناظر خلابة تطرز قمم الجبال الشاهقةالإرشاد النسوي تقيم المسابقة الفقهية النسائية الرابعةابن علوي يلتقي بعدد من نظرائه على هامش اجتماعات الأمم المتحدةالمستشفى الجامعي يحتفل باليوم العالمي للزهايمربنك الدم الجامعي ينظم يوما إعلاميا للتبرع ضمن برنامج «سفراء»كلية عُمان للإدارة والتكنولوجيا تقر الارتباط الأكاديمي بإحدى الجامعات البريطانية
الكرنب الأجعد قنبلة غذائية

الكرنب الأجعد قنبلة غذائية

Share Button

أولدنبورج/‏‏بريمن «د.ب.أ»:- الكيل أو الكرنب الأجعد هو أحد هذه الأطعمة المكتشفة حديثا التي صارت ظاهرة في السنوات الأخيرة. ينمو هذا النبات ذو اللون الأخضر أو الأرجواياني في مختلف أنحاء العالم وهو طعام معروف في الكثير من المنازل.
يحتوي الكيل على فيتامينات من بينها ألف وجيم و«ب6 و1 و3 و2» إلى جانب الماغنيسيوم والألياف والكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والبروتين والفوسفور.
ويقول كريستوف هان الذي يدرس النباتات في جامعة كارل فون أوسيتسكي في أولدنبرج بألمانيا: «هناك أنواع مختلفة من الكيل. وبعناصره الغذائية الصحية الكثيرة يمكن أن يثري الطهي طوال العام. إنه طعام غني بالعناصر الغذائية يمكن الاستمتاع به في السلطة ومشروب السموذي وأنواع الحساء».
وتماما مثلما هو متنوع في المواد الغذائية فهو متنوع أيضا في أنواعه. ويقدر هان أنه في ألمانيا وحدها يوجد نحو 120 إلى 150 نوعا من الكيل الذي يمكن التفرقة بينها بالطول الذي تصل له ومدى تجعد الأوراق واللون والمذاق وعناصرها الغذائية.
ويوضح هان قائلا: «الأنواع الإيطالية مثل بالميتسيو تكون لطيفة في المذاق وتزين السلطة وغيرها من الأطباق».
والأنواع الأمريكية مثل «شامبيون» كيل تكون أكثر مرارة. ولكنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات الصحية. وبحسب هان، تقدم الأنواع الألمانية مثل «فروستارا» و«وينتو» و«ليرتشنزونجن» مزيجا جيدا من العناصر الغذائية وعنصر التزيين.

سبتمبر 13, 2017

Facebook Comments

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats