آخر الأخبار
جلالة السلطان يهنئ خادم الحرمين باليوم الوطني للسعوديةالسلطنة تشارك في مؤتمر «آسيا للتعاون والحوار» بالأمم المتحدةأسبوع ناجح لسوق مسقط دعمـته صفـقة بنـك صــحارمنتخبنا الجامعي يعبر إلى الدور الثاني في البطولة الآسيوية بالصيننفط عمان يواصل مكاسبه الأعلى منذ 15 شهرا ويحقق 55.60 دولاربارزاني يعلن اليوم موقفه النهائي من استفتاء كردستانإسرائيل تقصف مستودعا للأسلحة قرب مطار دمشقتعزيزات إسبانية في كتالونيا لمنع استفتاء الإقليمالانتخابات التشريعية الألمانية غدا.. وميركل تواجه تحدي اليمين القوميقرية فسح بوادي السحتن .. مناظر خلابة تطرز قمم الجبال الشاهقةالإرشاد النسوي تقيم المسابقة الفقهية النسائية الرابعةابن علوي يلتقي بعدد من نظرائه على هامش اجتماعات الأمم المتحدةالمستشفى الجامعي يحتفل باليوم العالمي للزهايمربنك الدم الجامعي ينظم يوما إعلاميا للتبرع ضمن برنامج «سفراء»كلية عُمان للإدارة والتكنولوجيا تقر الارتباط الأكاديمي بإحدى الجامعات البريطانية
العدل تشارك في اجتماع إدارات التعاون والعلاقات الدولية ببيروت

العدل تشارك في اجتماع إدارات التعاون والعلاقات الدولية ببيروت

Share Button

شاركت وزارة العدل في أعمال الاجتماع الخامس لرؤساء إدارات التعاون الدولي والعلاقات الدولية الذي ينعقد بالمركز العربي للبحوث القانونية والقضائية التابع لمجلس وزراء العدل العرب وذلك بمقر المركز بالعاصمة اللبنانية بيروت.
تضمن الاجتماع بجدول أعماله ثلاثة محاور رئيسية الأول الآثار القانونية المترتبة على تطبيق تشريع قانون ما على دولة أخرى وكيفية مواجهته (قانون جاستا نموذجا)، والثاني مناقشة مسودة مشروع النظام الاسترشادي لهيكلية إدارات التعاون الدولي مهامها وصلاحياتها.. أما المحور الثالث فقد تناول آلية تنفيذ الاتفاقيات القانونية والقضائية العربية.
وقال عيسى بن سالم البراشدي مدير دائرة التعاون الدولي بوزارة العدل إن محاور الاجتماع شهدت مناقشة مستفيضه من قبل الوفود المشاركة من تسع دول عربية حيث حظي المحور الأول بمداخلات عدة، فقد اطلعت اللجنة على ورقة العمل المقدمة من المركز العربي حول قانون جاستا واتفقت على أهمية إعداد دراسة فنية متخصصة تتناول الجوانب والآثار القانونية حول القانون المذكور ثم يتم تعميمها على وزارات العدل العربية لإبداء المرئيات بشأنه.
وفيما يتعلق بالمحور الثاني أكدت اللجنة على أهمية تعزيز التعاون بين إدارات التعاون الدولي خاصة تبادل البيانات والمعلومات في المواضيع التي تعزز التعاون القانوني والقضائي وتعمل على تسهيل تطبيق الاتفاقيات العربية القضائية الموقعة في إطار مجلس وزراء العدل العرب، كما اتفقت اللجنة العمل على إعادة صياغة مشروع هيكلة إدارات التعاون الدولي التي ستتضمن قواعد عامة استرشادية لمهام واختصاصات التعاون والعلاقات الدولية.
وأشار البراشدي إلى أن اللجنة قد اطلعت كذلك على مشروع قانون عربي استرشادي لمكافحة الإرهاب الذي سبق وان استعرضته في اجتماع سابق لها، حيث أكدت على أهمية التكامل والتنسيق مع الأمانة الفنية لمجلس وزراء العدل العرب في هذا الشأن، لتوحيد الجهود المشتركة في مراجعة القوانين ذات العلاقة.

سبتمبر 13, 2017

Facebook Comments

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats