آخر الأخبار
جلالة السلطان يهنئ خادم الحرمين باليوم الوطني للسعوديةالسلطنة تشارك في مؤتمر «آسيا للتعاون والحوار» بالأمم المتحدةأسبوع ناجح لسوق مسقط دعمـته صفـقة بنـك صــحارمنتخبنا الجامعي يعبر إلى الدور الثاني في البطولة الآسيوية بالصيننفط عمان يواصل مكاسبه الأعلى منذ 15 شهرا ويحقق 55.60 دولاربارزاني يعلن اليوم موقفه النهائي من استفتاء كردستانإسرائيل تقصف مستودعا للأسلحة قرب مطار دمشقتعزيزات إسبانية في كتالونيا لمنع استفتاء الإقليمالانتخابات التشريعية الألمانية غدا.. وميركل تواجه تحدي اليمين القوميقرية فسح بوادي السحتن .. مناظر خلابة تطرز قمم الجبال الشاهقةالإرشاد النسوي تقيم المسابقة الفقهية النسائية الرابعةابن علوي يلتقي بعدد من نظرائه على هامش اجتماعات الأمم المتحدةالمستشفى الجامعي يحتفل باليوم العالمي للزهايمربنك الدم الجامعي ينظم يوما إعلاميا للتبرع ضمن برنامج «سفراء»كلية عُمان للإدارة والتكنولوجيا تقر الارتباط الأكاديمي بإحدى الجامعات البريطانية
الروبوت قائد الأوركسترا يخطف الأضـــواء

الروبوت قائد الأوركسترا يخطف الأضـــواء

Share Button

بيزا (إيطاليا) «أ.ف.ب»:- صوت التينور الإيطالي اندريا بوتشيلي الرائع يصدح عاليا تحت قبة مسرح بيزا إلا أن الأنظار لم تكن موجهة إليه بل كانت مشدودة إلى قائد الأوركسترا الواقف إلى جانبه وهو روبوت يبدي عشقا لموسيقى فيردي. فقد تولى قيادة الأوركسترا الروبوت «يومي» الذي صممته في سويسرا شركة «ايه بي بي» وكان نجم اختتام المهرجان الأولى لعلم الروبوتات.
وخلال الحفلة قاد «يومي» خصوصا المغني الشهير اندريا بوتشيلي عند أدائه «لا دونا اي موبيله» لفيردي فضلا عن المغنية المنفردة ماري لويجي بورسي التي غنت لبوتشيني. ولتعلم تحريك عصا قائد الأوركسترا تدرب «يومي» على تقليد حركات المايسترو اندريا كولومبيني.
وقال كولومبيني «التعلم كان صعبا جدا واحتاج إلى 17 ساعة عمل» لكي يتمكن «يومي» من القيام بست دقائق من القيادة الموسيقية. وأوضح أن «يومي» متطور تكنولوجيا أكثر بكثير من «اسيمو» وهو روبوت صممته شركة «هوندا» قاد أوركسترا ديترويت العام 2008. وقال كولومبيني «هو مرن جدا ويتمتع بالقدرة على الحركة نفسها التي أتمتع بها. إلا أنه عاجز عن الحلول محل تأثر وتفاعل قائد الأوركسترا البشري لان الروبوت لا روح له. إنه مجرد ذراع من دون دماغ وقلب».
«يومي» قادر على قيادة المقطوعات الموسيقية إلا أنه عاجز عن الارتجال أو التفاعل مع الموسيقيين. وقال عازف الكمان براد ريب الذي شارك في الحفلة «الأمر ممتع … إلا أنه لا يشكل المستقبل أبدا».

سبتمبر 13, 2017

Facebook Comments

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats