آخر الأخبار
جلالة السلطان يهنئ خادم الحرمين باليوم الوطني للسعوديةالسلطنة تشارك في مؤتمر «آسيا للتعاون والحوار» بالأمم المتحدةأسبوع ناجح لسوق مسقط دعمـته صفـقة بنـك صــحارمنتخبنا الجامعي يعبر إلى الدور الثاني في البطولة الآسيوية بالصيننفط عمان يواصل مكاسبه الأعلى منذ 15 شهرا ويحقق 55.60 دولاربارزاني يعلن اليوم موقفه النهائي من استفتاء كردستانإسرائيل تقصف مستودعا للأسلحة قرب مطار دمشقتعزيزات إسبانية في كتالونيا لمنع استفتاء الإقليمالانتخابات التشريعية الألمانية غدا.. وميركل تواجه تحدي اليمين القوميقرية فسح بوادي السحتن .. مناظر خلابة تطرز قمم الجبال الشاهقةالإرشاد النسوي تقيم المسابقة الفقهية النسائية الرابعةابن علوي يلتقي بعدد من نظرائه على هامش اجتماعات الأمم المتحدةالمستشفى الجامعي يحتفل باليوم العالمي للزهايمربنك الدم الجامعي ينظم يوما إعلاميا للتبرع ضمن برنامج «سفراء»كلية عُمان للإدارة والتكنولوجيا تقر الارتباط الأكاديمي بإحدى الجامعات البريطانية
«أونغ سان» تتغيب عن الأمم المتحدة ومجلس الأمن يناقش أزمة الروهينجا

«أونغ سان» تتغيب عن الأمم المتحدة ومجلس الأمن يناقش أزمة الروهينجا

Share Button

تلقي خطابا متلفزا في 19 الجاري لأول مرة منذ اندلاع العنف –

رانغون – (أ ف ب): تتوجه الزعيمة البورمية أونغ سان سو تشي بخطاب إلى الأمة الأسبوع المقبل يتناول الأزمة في ولاية راخين لتخرج بذلك عن صمتها للمرة الأولى منذ اندلاع أعمال العنف التي أدت إلى نزوح نحو 380 ألفا من أقلية الروهينجا المسلمة إلى بنجلاديش. وعقد مجلس الأمن الدولي أمس جلسة مغلقة لبحث أعمال العنف في ولاية راخين (غرب).
وتتعرض اونغ سان سو تشي الحائزة جائزة نوبل للسلام لسيل من الانتقادات على الساحة الدولية بسبب صمتها بشأن القمع الذي تتعرض له أقلية الروهينجا المسلمة المضطهدة في بورما. وصباح أمس ألغت زيارة كانت مرتقبة في نهاية سبتمبر إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، نفس المنصة التي اعتلتها السنة الماضية لتؤكد التزامها بالدفاع عن حقوق الأقلية المسلمة. وتتعرض سو تشي، الحاكمة الفعلية لبورما، لضغوط من المجتمع الدولي لكنها تسعى إلى الحفاظ على التوازن الهش في علاقاتها مع الجيش البورمي النافذ. وقررت أخيرا إلقاء خطاب متلفز في 19 سبتمبر يتناول الوضع في ولاية راخين، كما اعلن مكتبها. وقال المتحدث باسم الحكومة البورمية زاو هتاي لصحفيين أمس «ستتحدث من أجل المصالحة الوطنية والسلام» في خطاب متلفز.

سبتمبر 13, 2017

Facebook Comments

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats